الجمعة، 9 أغسطس 2013

دور وسائل وتكنولوجيا التعليم في الاتصال التربوي

دور وسائل وتكنولوجيا التعليم في الاتصال التربوي :
التربية البناءة عبارة عن نظام اتصال والسلوك الإنساني الهادف مهما كان بسيطا أو مركبا هو أيضا نظام اتصال.

• وبينما يجسد التلاميذ والمعلمون والإدارة المدرسية والتربية الصفية والبيئة المدرسية أهم مكونات نظام اتصال التربوي، ويعتمد على توفير العناصر التالية : -

1. أغراض التعلم / التدريس أو أغراض الاتصال التربوي.
2. المعلمون / الإداريون كمرسلين عموما للاتصال التربوي.
3. التلاميذ كمستقبلين غالبا للاتصال التربوي.
4. محتوى التعلم / التدريس من معارف وخبرات – رسالة الاتصال التربوي.
5. وسائل الاتصال التربوي – وسائل وتكنولوجيا التعليم.
6. وسائل التغذية الراجعة بخصوص فعالية الاتصال التربوي أو مدى تحقيقه للأغراض المقترحة
ط±ظˆط§ط¨ط· ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظ…ظˆط¶ظˆط¹ ظ‚ط§ط¨ظ„ط© ظ„ظ„ظ†ط³ط® ظˆط§ظ„ظ„طµظ‚
URL
HTML
BBCode









ظ…ظˆط§ط¶ظٹط¹ ظ…ط´ط§ط¨ظ‡ط© :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ط¬ظ…ظٹط¹ ط§ظ„ط­ظ‚ظˆظ‚ ظ…ط­ظپظˆط¸ط© © 2013 طھط·ظˆظٹط± ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط£ط³طھط§ط°